ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا لا تحمل علينا إصرا ًكما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين

TvQuran

وزارة التعليم: نتيجة الثانوية غدا في المدارس.. ونسبة النجاح 50.5% في المرحلة الثانية و72.3% في الأولي







وزارة التعليم: نتيجة الثانوية غدا في المدارس.. ونسبة النجاح 50.5% في المرحلة الثانية و72.3% في الأولي

مكتب تنسيق الثانوية العامة للقبول بالجامعات يبدأ "الثلاثاء"
أحمد زكي بدر


أعلنت وزارة التربية والتعليم أسماء أوائل طلاب الثانوية العامة لهذا العام، حيث حصلت «سماح مصطفي» علي المركز الأول بين طلاب الثانوية العامة «المرحلة الثانية» ـ علمي علوم ـ علي مجموع405.5 درجة بينما حصلت «دينا خالد» علي المركز الأول مكرر.

وحصل علي المركز الأول علمي رياضة «عمر جمال» بمجموع 402 درجة وعلي المركز الثاني «سامح السيد» بمجموع400.5 درجة.

وحصلت «إيمان مصطفي» علي المركز الأول أدبي بمجموع393.5 و«أسماء عصام» علي المركز الأول بين ذوي الاحتياجات الخاصة بمجموع 359 درجة.

من جانبه قال الدكتور «أحمد زكي بدر» ـ وزير التربية والتعليم ـ إن هذا العام تم احتساب 6 أوائل فقط، وإن النتيجة سوف تظهر اليوم في المدارس، وبلغت نسبة النجاح 50.5% للمرحلة الثانية و72.3% للمرحلة الأولي.

وكانت حالة من الارتباك قد سادت وزارة التربية والتعليم لعدم وجود معلومات عن النتيجة، فالبعض كان يؤكد أنها ستعلن وآخرون ينفون ذلك، لكن جميع مسئولي الوزارة يرددون جملة واحدة «النتيجة إن مكنتش النهاردة تبقي بكرة»، وذلك بعد رجوع الوزير من رحلته في الخارج.

واختفي مدير العلاقات العامة بالوزارة عن أعين الصحفيين رغم حضورهم بمكتبه من العاشرة صباحاً حتي تم نقلهم إلي قاعة طه حسين التي كان من المفترض أن يعقد بها المؤتمر الصحفي لإعلان الأوائل، لكن تم إلغاء المؤتمر وتوزيع أسماء الأوائل في بيان مكتوب.

من ناحية أخرى يبدأ مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد العليا اعتبارا من يوم "الثلاثاء" القادم ولمدة خمسة أيام فى استلام ملفات طلاب الثانوية العامة الناجحين خلال العام الحالى، حيث يتم التنسيق فى مرحلة واحدة فقط للمرة الأولى .

وقال وزير التعليم العالى والدولة للبحث العلمى الدكتور هانى هلال - فى تصريح صحفى السبت - إنه سيتم قبول طلاب الثانوية العامة هذا العام على مرحلة واحدة سيتم توزيعهم إلى شرائح طبقا لمجموع الدرجات على هذه الأيام حتى لا يتقدم كل الطلاب فى يوم واحد,ويتم مراجعتهم يوما بيوم عن طريق الحاسب الآلى بجامعة القاهرة.


(للعلم فقط انا واحد من 49.5% اللى سقطين)


مجموعه بسيطه من التعليقات
الدستور

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قول الله تعالى مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

بحث هذه المدونة الإلكترونية

اجدد المواضيع

تعليم الصلاه